الملاكم الجزائري عزاوي: سلطاني قدوتنا الاولمبية

تاريخ النشر: 21 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

سيدني – حيدر الوتار 

لا يتردد الملاكم الجزائري عزاوي محمد في ممارسة هوايته المفضلة ، لعبة البليارد ، لقضاء اوقات فراغه اثناء انتظاره الطويل ، لخوض غمار التصفيات الاولمبية ، حيث يبدأ مسيرته يوم غد ضم منافسات وزن واحد وتسعين كيلوغراما. 

ويقولها عزاوي بصوت واثق ، انه لا يأبه لهوية خصمه مؤكدا استعداداه لاضافة ميدالية اولمبية لسجله العريض ، الذي يضم العديد من الميداليات الملونة العربية والقارية وحتى الدولية . 

ويؤكد عزاوي ان الميدالية الاولمبية ان تحققت سوف تكون الاقرب الى قلبه ، حيث ستجعله قريبا من الاسماء الجزائرية التي دخلت التاريخ الاولمبي امثال مصطفى موسى وحسين سلطاني. 

ويقول عزاوي ان ما حققه سلطاني قبل اربعة اعوام في اتلانتا عندما احرز ذهبية الوزن الخفيف جعلته المثل الاعلى ، والقدوة التي نضعها امام اعيننا عندما نتدرب ، او عندما نحلم باعتلاء منصة التتويج تماما مثلما فعل في العام 1996. 

ويتدرب عزاوي بمعدل ساعتين يوميا حيث تضاعفت هذه الجرعة خلال الايام الماضية مع اقتراب موعد نزاله الاول يوم غد في سيدني. 

وكان عزاوي قد احرز الميدالية الذهبية في الدورة العربية الاخيرة التي جرت العام الماضي في الاردن في ذات  

الوزن الذي سينافس عليه اثناء الدورة الاولمبية -- البوابة