يقام بعد غد الثلاثاء، الملتقى العلمي الثاني لأطباء الأشعة، الذي ينظمه المستشفى السعودي الألماني في جدة.
وحسب صحيفة "المسائية" السعودية اليوم، أوضح رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، المهندس صبحي بترجي أن الملتقى سيناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة بتصوير الجهاز العصبي، والأشعة التداخلية والعلاجية، والعلاج الجراحي لسرطان المعدة، وأورام المخ عند الأطفال، وتصوير وتشخيص بعض الأمراض النادرة لقناة الأذن الداخلية، والمخيخ، والتصوير والعلاج لسرطان المستقيم.
وأفاد أن عددا من المتخصصين من داخل السعودية وخارجها سيشاركون في ندوات ومحاضرات الملتقى، التي تتضمن علاج أورام الكبد عن طريق الحقن في الشريان الكبدي، وتصوير أورام قاع الجمجمة، ومستجدات التصوير الداخلي بالموجات الصوتية، وكذلك التصوير بالأشعة المقطعية لالتهابات الجيوب عقب استخدام المنظار الجراحي.
وأشار إلى أن اللقاء العلمي الثاني يأتي في إطار اهتمام المستشفى بالتعليم والتدريب المستمر، وإقامة المحاضرات الهادفة، والتي بلغت حتى الآن 524 محاضرة – (البوابة).