قام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الثلاثاء وعدد من الأمراء أعضاء العائلة المالكة الهاشمية بالتبرع بدمائهم لصالح الفلسطينيين الذين جرحوا في المواجهات مع القوات الإسرائيلية منذ الجمعة الماضي.
وأكد مصدر مسؤول في الديوان الملكي لوكالة فرانس برس أن الملك عبدالله الثاني تبرع بدمه في مدينة الحسين الطبية في عمان حيث يعالج 15 من الفلسطينيين أصيبوا خلال تلك المواجهات ونقلوا بمروحيات عسكرية إلى عمان.
واضاف المصدر نفسه أن الملك عبدالله "حرص بذلك على أن يتخذ خطوة عملية وملموسة أخرى للوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في محنتهم الحالية" مذكرا بان العاهل الأردني كان قد أعطى توجيهاته للحكومة ببدء حملة وطنية للتبرع بالدم لصالح الجرحى الفلسطينيين والذين تجاوز عددهم الآلف بالإضافة إلى حملة جمع تبرعات عينية ومادية أخرى.
وامر الملك عبدالله الثاني أيضا بان تفتح المستشفيات الأردنية بما فيها المستشفيات الخاصة أبوابها منذ الاثنين لاستقبال الجرحى الفلسطينيين.
واوضح المصدر المسؤول من جهة أخرى أن الملك عبد الله الثاني قرر أن "يتكفل بكافة نفقات أسرة الطفل الفلسطيني الشهيد" محمد جمال الدرة الذي عرضت مشاهد مقتله تلفزيونات العالم. ويعالج جمال الدرة والد الطفل حاليا في عمان اثر إصابته برصاص القوات الإسرائيلية—(أ.ف.ب)