قرر العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم الاحد الغاء منصب رئيس الديوان الملكي وقرر تعيين يوسف الدلابيح الذي كان يشغله مستشارا له.
وقال الملك عبدالله الثاني ان القرار يشكل "تجسيدا لرؤيتنا في التحديث والتطوير"، في رسالة وجهت الى يوسف الدلابيح الذي كان يشغل منصب رئيس الديوان الملكي منذ اذار/مارس 2002.
وادخل الملك عبدالله الثاني قبل سنة تعديلات على منصب رئيس الديوان الملكي الذي كان يعتبر موازيا لمنصب رئيس الوزراء، فحصر صلاحياته بالاتصال بالشعب الاردني.
وبات منصب وزير الديوان الملكي، الذي يتولاه سمير الرفاعي منذ نهاية تشرين الاول/اكتوبر، يشمل الشؤون السياسية والعلاقات بين الديوان والحكومة، كما قال مسؤول في القصر الملكي لوكالة فرانس برس.
وكان رئيس الوزراء فيصل الفايز يشغل منصب وزير الديوان الملكي