الملك عبد الله الثاني يتحدث عن أكبر مشروع اقتصادي أردني كندي

تاريخ النشر: 13 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

المح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ان بلاده وكندا تبحثان حاليا إمكانية توقيع عقد لما يمكن اعتباره أكبر مشروع اقتصادي في الأردن. 

وفي تصريحات للصحافيين اثر لقائه رئيس وزراء كندا جان كريتيان في اوتاوا، لم يتطرق العاهل الأردني إلى تفاصيل ذلك العقد إلا انه قال ان العلاقات الثنائية ممتازة وان البلدين يسعيان حاليا إلى "طرق حواجز جديدة على الصعيد الاقتصادي". 

واضاف "لدينا آمال كبيرة في إنجاز اكبر مشروع اقتصادي في الأردن" واشار في هذا الصدد إلى لقاءات تعقد خلال زيارته بين مسؤولين أردنيين ووزراء وصناعيين كنديين. 

وصرح أحد المقربين من الملك الأردني طلب عدم ذكر اسمه ان المشروع الذي يقدر بمليارات الدولارات يتعلق بمجال استخراج النفط. 

وتتميز كندا على الصعيد العالمي بصناعة استخراج النفط من المواد الصلبة (الصخور الزيتية) وتصدر إلى العديد من الدول خبراتها في هذا المجال. 

واكد مسؤول أردني آخر طلب عدم ذكر اسمه ان مفاوضات بدأت بين الأردن وكندا حول هذا الموضوع منذ نحو العام. 

وتوقع المسؤول نفسه ان يعلن خلال أسابيع عن التوصل إلى اتفاق نهائي بين الحكومة الكندية ومجموعة شركات في البرتا (كندا). 

وكان الملك عبد الله وصل الاثنين إلى اوتاوا قادما من نيويورك في زيارة عمل تستغرق 24 ساعة في ختام جولة لمدة أسبوعين تقريبا وشملت أيضا ليبيا.—(ا.ف.ب)