افتتحت المنظمة العالمية للملكية الفكرية "وايبو" اليوم الاثنين المعرض العربي الأول لسبعة فنانين عرب يقدمون فيه 35 عملا فنيا. ومن المقرر أن تستمر أعمال المعرض حتى السادس من تشرين الاول/أكتوبر المقبل في مقر منظمة وايبو التي تنظم المعرض بالاشتراك مع جامعة الدول العربية. ويشارك في هذا المعرض سبعة فنانين من سلطنة عمان والسودان ومصر ولبنان والأردن والبحرين وتونس.
ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية التي أوردت الخبر فقد أعرب الأمين العام للجامعة العربية الدكتور عصمت عبد المجيد في كلمة نشرت هنا بمناسبة افتتاح المعرض عن أمله في أن تبرز مبادرة الوايبو أعمالا لفنانين عرب موهوبين وتتيح لهم الفرصة للحصول على الاعتراف الدولي بالإضافة إلى توسيع نطاق إدراك الجمهور لجوانب هامة من الثقافة العربية وبعض من الإبداع العظيم للفنانين العرب. ومن جانبه أكد مدير عام الوايبو الدكتور كامل ادريس "أنه بإقامة نظام فعال لحماية الملكية الفكرية وخلق الوعي بما تعود به الملكية الفكرية من فوائد اقتصادية واجتماعية وثقافية يمكننا صون تراثنا الثقافي وضمان ازدهاره—(البوابة)
