النازيون الجدد يعتدون على لاجئين ليبيين في ألمانيا

تاريخ النشر: 27 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت شرطة مدينة بورنا الألمانية الشرقية اليوم أن مجموعة من النازيين الجدد تتكون من عشرة أشخاص على الأقل اعتدت على لاجئين ليبيين يقيمان في أحد مباني اللاجئين في المدينة مما تسبب في إصابتهما بجروح متوسطة.‏ 

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن متحدثا باسم الشرطة قال في تصريحات للصحفيين أن المواطنين الليبيين قد قوبلا أولا بالشتائم والاستهزاء وفيما بعد بالضرب بزجاجات فارغة من قبل النازيين الجدد قرب محطة سكك حديد المدينة الليلة الماضية. 

وأضاف قائلا إن الجريحين الليبيين قد ادخلا إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج اللازم مشيرا في ذات الوقت إلى أن السلطات الأمنية قد شرعت في هذه الأثناء بحملة تفتيش عن هؤلاء الجناة. 

يذكر أن الأجانب المقيمين في ألمانيا يتعرضون منذ سنوات لاعتداءات بدوافع عنصرية من قبل الجماعات النازيين الجدد واليمينية المتطرفة التي يلاحظ المراقبون نموها المتزايد عددا وتنظيما. 

وقالت السلطات الأمنية أن اعتداءات هذه الجماعات ذهب ضحيتها في العام الماضي ما يزيد عشرة أشخاص من بينهم عربيان أحدهما جزائري وآخر لبناني.—(البوابة)