الهند تمنح القوات المسلحة في جنوب كشمير صلاحيات خاصة

تاريخ النشر: 09 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن مسؤولون ان الحكومة الهندية منحت اليوم الاربعاء قوى الامن والشرطة صلاحيات خاصة لمحاربة التمرد المسلم في الاقاليم التي تقطنها اكثرية هندوسية في جنوب كشمير (شمال الهند). 

وقال مسؤول في وزارة الداخلية ان لجنة امنية برئاسة وزير الداخلية الهندي أل. كاي. ادفاني، اعلنت ان الاقاليم الاربعة في جامو ودودا في جنوب كشمير تشهد "اضطرابات". 

واوضح المسؤول انه سيكون في وسع القوات المسلحة اعتقال المشتبه فيهم من دون مذكرة توقيف، والقيام بعمليات دهم ونشر قوات في جامو وفي المناطق الاخرى التي تقطنها اكثرية هندوسية في ولاية كشمير المؤلفة من اكثرية مسلمة. 

واعلن رئيس حكومة كشمير فاروق عبد الله الذي شارك في اجتماع اللجنة الامنية ان "قوى الامن منحت صلاحيات موسعة لمحاربة التمرد". 

ويلي هذا القرار اطلاق نار من اسلحة اوتوماتيكية من قبل متمردين مسلمين اسفر عن مقتل عشرة اشخاص واصابة ثلاثين اخرين بجروح مساء امس الثلاثاء في محطة جامو الرئيسية.  

وقد قتل اكثر من 35 الف شخص في كشمير الولاية الوحيدة التي تقطنها اكثرية مسلمة في الهند، منذ اندلاع الانتفاضة الانفصالية في 1989.