يعقد اليوم السبت مفيد شهاب وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي المصري مؤتمرا صحفيا ليعلن من خلاله نتائج قبول طلاب المرحلة الثانية الناجحين في الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، بحد أدنى 304 درجات بنسبة 74.15% للمجموعة العلمية، و285 درجة بنسبة 69.51% للأدبية، وتستوعب قبول نحو 137 ألف طالب وطالبة من المجموعتين.
كما سيعلن الوزير الحد الأدنى للقبول بكل كلية جامعية، وعدد الأماكن التي استوعبها طلاب هذه المرحلة من المجموعتين، والأماكن الخالية بالكليات التابعة لوزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى الأماكن بالمعاهد العليا الحكومية والخاصة والمتوسطة.
وقالت جريدة "الأهرام" المصرية إن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد يبدأ يوم الأربعاء المقبل صرف وقبول أوراق طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة لمدة 4 أيام بالمكتب الرئيسي والفروع بالمحافظات، ولن يتم إعلان نتائج طلاب هذه المرحلة المنتظر أن يصل عددهم إلى 75 ألف طالب وطالبة من المجموعتين إلا بعد أن تعلن نتائج امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، ويتقدم الطلاب الناجحون منها إلى مكتب التنسيق خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، ليعلن بعدها النتائج مرة واحدة بحد أدنى واحد – (البوابة)
