اليوم.. بدء التحقيقات في مذابح الأسرى المصريين

تاريخ النشر: 14 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تشهد نيابة السيدة زينب بالقاهرة اليوم بداية التحقيق في قضية الأسرى المصريين الذين تعرضوا للمذابح والمجازر على أيدي القوات الإسرائيلية خلال عدواني 56 و67. 

وقالت مصادر صحفية إن اللجنة المصرية لتوحيد الأمة العربية كانت قد تقدمت ببلاغ رسمي طلبت فيه تحريك الدعوى الجنائية ضد مجرمي الحرب الإسرائيليين في الثالث عشر من يونيو/حزيران الماضي. 

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية إن البلاغ الذي تقدمت به اللجنة تضمن بعض الاعترافات الإسرائيلية بهذه الجرائم عبر تصريحاتهم المنشورة بالصحف العبرية، كما طالب البلاغ بمحاكمتهم غيابيا أمام القضاء المصري إعمالا لمبدأ (إقليمية القانون الجنائي) وما تضمنته اتفاقية جنيف والمواثيق الدولية التي تؤكد عدم سقوط هذه الجرائم بالتقادم. 

وأشارت الصحيفة إلى النائب العام المستشار ماهر عبدالواحد كان قد أحال هذا البلاغ إلى نيابة السيدة زينب لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتم قيد القضية رقم 431 لسنة 2001 – (البوابة)