امريكا تطلب من رئيس كوريا الجنوبية زيارتها

تاريخ النشر: 14 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت تقارير اعلامية كورية ام واشنطن طلبت رسميا من الرئيس الكوري الجنوبي روه مو هيون زيارتها في اذار/ مارس المقبل حيث ‏ ‏سيتم بحث ازمة البرامج النووية لكوريا الشمالية. 

وقال مساعد الرئيس شانج داي شول لراديو كوريا الدولي ان الجانب الامريكي طلب اليوم ‏ ‏من الرئيس المنتخب زيارة الولايات المتحدة لتقديم خطة جدول اعمال شامل حول ‏ ‏المسألة النووية الكورية الشمالية عندما يعقد مباحثاته في البيت الابيض . 

وقال شانج ايضا انه سيبحث مع المبعوث الامريكي جيمز كيلي الذي يزور كوريا ‏ ‏الجنوبية حاليا موضوع الربط بين تخلي بيونغ يانغ عن برامجها النووية مع الضمانات ‏ ‏الامريكية لنظام الحكم الكوري الشمالي—(البوابة)