قالت تقارير اعلامية كورية ام واشنطن طلبت رسميا من الرئيس الكوري الجنوبي روه مو هيون زيارتها في اذار/ مارس المقبل حيث سيتم بحث ازمة البرامج النووية لكوريا الشمالية.
وقال مساعد الرئيس شانج داي شول لراديو كوريا الدولي ان الجانب الامريكي طلب اليوم من الرئيس المنتخب زيارة الولايات المتحدة لتقديم خطة جدول اعمال شامل حول المسألة النووية الكورية الشمالية عندما يعقد مباحثاته في البيت الابيض .
وقال شانج ايضا انه سيبحث مع المبعوث الامريكي جيمز كيلي الذي يزور كوريا الجنوبية حاليا موضوع الربط بين تخلي بيونغ يانغ عن برامجها النووية مع الضمانات الامريكية لنظام الحكم الكوري الشمالي—(البوابة)
