اكد ممثل الجزائر الدائم لدى منظمة الامم المتحدة عبدالله باعلي ان الجزائر تعتزم ممارسة دورها كاملا والاضطلاع بمسؤوليتها بشأن مجموع الملفات التي يتكفل بها مجلس الامن.
ونقلت وكالة الانباء الجزائرية (واج) عن باعلي قوله ان الجزائر التي اعيد انتخابها في 23 تشرين الثاني /اكتوبر الماضي مدة سنتين اعتبارا من بداية الشهر القادم كعضو غير دائم بمجلس الامن ستشارك في كل القضايا المدرجة في جدول اعمال هذه الهيئة الدولية.
واكد ان انتخاب الجزائر بالغالبية الساحقة يدل على مدى الاحترام والتقدير الذي تكنه المجموعة الدولية لسياستها الخارجية القائمة على المبادىء الثابتة والدفاع عن القضايا العادلة في العالم. وحول الملفات التي توليها الجزائر اهتماما خاصا في مجلس الامن قال ان الجزائر ستولي اهمية خاصة القضايا ذات الصلة بالنزاعات الكامنة او المعلنة التي تمس الفضاء الجيو-سياسي الذي تنتمي اليه الجزائر والذي يشمل افريقيا والعالم العربي ومنطقة المتوسط. واعرب عن استعداد الجزائر لتقديم مساعدة هامة لمكافحة الارهاب وتقديم اقتراحات وافكار لتنشيط لجان مجلس الأمن المكلفة بمكافحة الارهاب. ويتناوب الأعضاء ال15 على رئاسة مجلس الأمن حيث سيكون دور الجزائر في رئاسة المجلس وفقا للجدول الزمني المعد لعام 2004 في كانون الاول/ ديسمبر من العام المقبل.—(البوابة)—(مصادر متعددة)