انتهاء أزمة شركتي الهواتف النقالة الكويتية

تاريخ النشر: 02 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أجبرت شركة الاتصالات الكويتية شركتي تزويد خدمة الهواتف النقالة في البلاد على الاتفاق الذي سيوقعانه يوم السبت المقبل ويخدم في الدرجة الأولى المواطن. 

فقد هددت شركة الاتصالات الشركتين المحتكرتين لتقديم هذه الخدمة في الكويت بدخولها كطرف ثالثة إلى حلبة المنافسة. 

 

ونقلت جريدة "الرأي العام" الكويتية أن وكيل وزارة المواصلات حامد خاجة أعلن أن "اتفاق الشركتين هو انتصار للمواطن وللقانون"، مشيرا إلى أن المواصلات حققت إنجازا كبيرا بالنسبة للمواضيع المعلقة بين الشركتين، إلى جانب الانتهاء من ثلاثة محاور هي مذكرة تفاهم بين الشركتين في شأن كيفية تأطير التعاون والعمل بينهما، وعقد اتفاق يتعلق بكيفية إدارة ومتابعة خدمة الرسائل القصيرة، وتطبيق قرار وزارة المواصلات في التعرفة المزدوجة وكيفية المقاصة. 

وأشار خاجة إلى أن كل بنود الاتفاقية بين الشركتين نوقشت بحضور الفنيين والقانونيين ممثلي الشركتين حيث تم الانتهاء من الصيغة النهائية للبنود في الواحدة والنصف ظهرا، لافتا إلى أن "تطبيق هذه المذكرات والعقود سيتم فور توقيع الشركتين السبت على الاتفاقات المبرمة بينهما" – (البوابة)