انسحاب (الآشرز) من مهرجان جرش

تاريخ النشر: 05 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

جرش - غادة الكاتب  

انسحب المتطوعون والمتطوعات البالغ عددهم (22) متطوع ومتطوعة، من مشاركتهم في تنظيم مهرجان جرش للثقافة والفنون 2000. 

جاء ذلك ردا على قيام إدارة المهرجان بسحب بطاقتي اثنين منهم، أثناء قيامهم بتنظيم حضور حفلة الفنانة السورية أصالة نصري الثانية أمس. 

وفي حديث لـ"البوابة" قالت المتطوعات والمتطوعين المضربين والمحتشدين في زاوية من المسرح بأنهم يعانون سوء المعاملة من قبل جميع الأطراف المشرفة على المهرجان، الإدارية منها والأمنية وشكت رولى الخطيب من جامعة اليرموك من تعدد الرؤساء، وقالت:" أنا هنا أتلقى الأوامر من رجال الأمن، ومن رجال الإدارة، الذين يعاملوننا بشكل سيئ، رغم أننا تطوعنا لمساعدتهم" وتدخل إياد سباعنة من نفس الجامعة وقال:" أنا حين تطوعت للمشاركة في المهرجان، لم أتوقع ما نقابل به من جفاف، وسوء معاملة خاصة من قبل المشرفين على المداخل". 

وأشار المتطوع محمود الشلبي إلى أن الإدارة المالية للمهرجان تحظر دخولهم إلى الجنوبي قبل التاسعة، مما يشكل صعوبة بالنسبة لهم في التنظيم، بعد اكتمال عدد الحضور وأخذ الكثيرين منهم لمواقعهم". 

وشكت متطوعة طلبت عدم ذكر اسمها من أن المعاملة التي يلقاها المتطوعون، لا تتناسب والخلفية الاجتماعية والثقافية التي قدموا منها، وقالت" كلنا أولاد ناس، وعيب اللي بيصير". 

وحين التقت "البوابة" المشرف المسؤول عن "الآشرز" قال بأنه أيضا سلم بطاقته احتجاجا، وأكد ما جاء في أقوال شبيبته، من أن ثمة سوءا في المعاملة وتعددا في المسؤولين والمرجعية - -(البوابة)