انسحبت البطلة الاولمبية والعالمية السورية غادة شعاع من دورة الالعاب الاولمبية في سيدني بعد تفاقم اصابتها في كاحلها خلال سباق 100م حواجز من مسابقة السباعية.
واصيبت غادة خلال التمارين قبل يومين وحام الشك حول مشاركتها، بيد ان رئيس الوفد السوري العميد غازي سمكريه اكد امس الجمعة بان الاطباء اعطوها الضوء الاخضر للمشاركة بعد الكشف عن اصابتها، قبل ان تنسحب عند الحاجز الثاني من سباق 100م حواجز.
وكانت شعاع التي تعيش منذ سنوات عدة في مدينة ماينز الالمانية حيث تقوم بتدريبات باشراف مدربها اكسل شايبر، احرزت ذهبية السباعية في دورة اتلانتا قبل اربع سنوات متفوقة على على البيلاروسية ناتاليا سازانوفيتش والبريطانية دينيز لويز.
وبدأت غادة المولودة في 10 ايلول عام 1972 في مدينة محردة مسيرتها لاعبة في كرة السلة على غرار النجمة الاميركية ماريون جونز وقادت منتخب بلادها في الدورة العربية في دمشق عام 1992، وقد ساعدتها قامتها الممشوقة (85ر1 م) في البروز في هذه اللعبة.
لكنها سرعان ما انتقلت الى العاب القوى وتحديدا الى مسابقة السباعية وشاركت في اولمبياد برشلونة وسجلت 5278 نقطة، ثم في دورة المتوسط في فرنسا ونالت الفضية برصيد 6168 نقطة.
وبدأت ارقام غادة في تصاعد الى ان حققت مفاجأة من العيار الثقيل عندما قلبت التوقعات رأسا على عقب في بطولة العالم لالعاب القوى في غوتبورغ وتغلبت على حاملة الرقم القياسي العالمي الاميركية الشهيرة جاكي جوينر كيرسي والالمانية هايكه دريشلر وسابين براون وسجلت 6651 نقطة لتصبح اول رياضية سورية تتوج بطلة للعالم.
واثبتت شعاع ان فوزها في بطولة العالم لم يكن وليد الصدفة فجددت فوزها على منافستها في اولمبياد اتلانتا مسجلة 6780 نقطة.
لكن حلمها في ان تصبح اول رياضية عربية تحتفظ باللقب تبخر في سيدني – (أ ف ب)
