انفجاران في كنيسة كاثوليكية ومعبد بروتستانتي في جاكرتا

تاريخ النشر: 22 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

جاء في حصيلة جديدة لمصدر في الشرطة الاندونيسية ان ما لا يقل عن 35 شخصا جرحوا بانفجارين وقعا صباح اليوم الاحد في كنيسة كاثوليكية ومعبد بروتستانتي في منطقتين مخصصتين لسكن العسكريين في جاكرتا. 

ووقع الانفجار الاول في كنيسة سانتا آنا الكاثوليكية في مجمع سكني للبحرية في دورين ساويت بشرق جاكرتا. 

واوضحت شبكة التلفزيون "مترو" ان انفجارا اخر اعقبه بعد ثلاثين دقيقة مستهدفا المعبد البروتستانتي حوريا كريستين "باتاك بروتستانت" في مجمع سكني عسكري يبعد حوالى ثلاثة كيلومترات عن المجمع الاول. 

وقال رئيس المحققين في شرطة جاكرتا المفوض ادانغ روشيانا ان حوالى 35 شخصا اصيبوا بجروح في الانفجار الذي وقع في كنيسة سانتا آنا. 

واضاف ان الضحايا نقلوا الى اربع مستشفيات مختلفة ولكن لا يوجد احد منهم في حالة الخطر. 

وقال متحدث عسكري لاذاعة "الشينتا" ان "محرضين" يقفون وراء هذه الانفجارات. 

وقالت الممرضة سيسيل في مستشفى كارولوس الكاثوليكي في وسط جاكرتا لوكالة فرانس برس "يوجد في المستشفى ما لا يقل عن 15 جريحا وهناك جرحى اخرون ما زالوا يصلون". 

وقال زين دانا الذي كان يشارك في القداس صباح اليوم في كنيسة سانتا آنا "لقد شاهدت ما لا يقل عن ثمانية او تسعة جرحى". 

وقال شاهد اخر ان "الانفجار وقع داخل الكنيسة فور بدء الكاهن بالقداس". 

واضاف التلفزيون ان الانفجار الذي استهدف المعبد البروتستانتي لم يسفر عن سقوط ضحايا لان صلاة الصباح كانت قد انتهت وكان المعبد خاليا من المؤمنين. 

واضاف ان الانفجار الذي استهدف المعبد ادى الى انهيار سقفه والحق اضرارا بسيارتين—(أ.ف.ب)