انفجار قنبلة صوتية بالقرب من السفارة الامريكية في صنعاء

تاريخ النشر: 19 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

انفجرت قنبلة صوتية صباح أمس قرب السفارة الأمريكية بصنعاء لم يسفر عنها أي ضحايا وفق ما أكده مصدر أمني في وزارة الداخلية.  

وقال المصدر ان انفجاراً يعتقد انه ناتج عن قنبلة صوتية وضعت في كشك لبيع المستلزمات المدرسية بالقرب من السفارة وان الأجهزة الأمنية التي سارعت الى المكان قد اعتقلت أربعة أشخاص بينهم صاحب الكشك.  

وأوضح المصدر ان الانفجار وقع في الساعة الأولى من صباح الأمس والأضرار اقتصرت على تدمير الكشك وتضررت نوافذ المنزل المجاور فقط، وان التحقيقات قد بدأت مع المقبوض عليهم لمعرفة ما إذا كان هناك دوافع سياسية أم لا.ومنذ ما يزيد على شهر اتخذت السلطات اليمنية اجراءات استثنائية احترازية بعد تلقي العاملين في السفارة الأمريكية تهديدات من مجهولين بأعمال انتقامية على خلفية الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة. وسبق للولايات المتحدة واليمن ان اتفقا قبل نحو أسبوعين على اعادة فتح القسم القنصلي بعد أشهر من الإغلاق بسبب هذه التهديدات وبعد ان التزمت الداخلية اليمنية بايجاد ترتيبات أمنية كافية.  

واتفق اليمن والولايات المتحدة على أن يقوم الرئيس علي عبدالله صالح من الخريف المقبل بزيارة واشنطن بعد ان كان مقررا ان يتم ذلك الشهر الجاري، ويربط المسئولون اليمنيون بين قرار مغادرة المحققين الذين يعملون منذ ثمانية أشهر لجمع المعلومات حول حادث المدمرة كول لأراضيها وبين ما قالت انها خلافات بين الخارجية الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالية وانه لا صحة لوجود مخاطر على حياتهم إذا ما ظلوا في صنعاء لاستكمال التحقيقات.