انفجار يهز القدس الغربية

تاريخ النشر: 21 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن انفجارا هز مدينة القدس الغربية ظهر اليوم، وقالت الإذاعة إن الانفجار الذي وقع قرب "المجمع الروسي" وسط المدينة لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية. 

وقالت الشرطة الإسرائيلية ان الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت داخل او تحت سيارة توقفت بقرب المجمع، واكدت الشرطة ان الانفجار ناجم عن هجوم فلسطيني. 

وفرضت الشرطة حصارا محكما على المكان ومنعت العامة والصحفيين من الاقتراب. 

ويضم "المجمع الروسي" الذي يقع في شارع "هوركانوس" مقر قيادة الشرطة الإسرائيلية في المدينة وعددا من المطاعم والحانات. 

وكان المجمع قد شهد انفجارا آخر في 28ايار/مايو الماضي تبنته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين غير انه لم يسفر عن وقوع خشائر بشرية ايضا. 

كما لا يبعد المكان عن التقاطع الكبير حيث نفذ فيه الفلسطيني صلاح عز الدين شهيل المصري من كتائب عز الدين القسام (حماس) عملية استشهادية في مطعم سوبارو في 9 آب/اغسطس المنصرم موقعا 14 قتيلا بين الاسرائيليين—(البوابة)