اولبرايت: إسرائيل والفلسطينيون سيرسلون مفاوضين إلى الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 06 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية مادلين اولبرايت اليوم الجمعة أن إسرائيل والسلطة الفلسطينية سترسلان مفاوضين إلى الولايات المتحدة بغية استئناف مباحثات السلام، وذلك عندما تهدأ المواجهات في الأراضي الفلسطينية. 

وقالت اولبرايت في حديث إلى الشبكة التلفزيونية الأميركية "فوكس" "لقد دعا الرئيس (الأميركي) مفاوضي الطرفين إلى إرسال ممثليهم إلى واشنطن عندما يعود الهدوء، بغية استئناف مباحثات السلام". 

وردا على سؤال عما إذا وافق الطرفان على الاقتراح الأميركي، أجابت اولبرايت "مبدئيا، نعم، ولكننا ننتظر عودة الهدوء". 

وأضافت "من الصعب جدا إجراء مفاوضات سلام في ظل تواصل أعمال العنف في المنطقة". 

وقد أسفرت المواجهات التي بدأت بين الإسرائيليين والفلسطينيين في 28 أيلول/سبتمبر عن سقوط 86 قتيلا في خلال اسبوع، بينهم 83 فلسطينيا، وانطلقت تظاهرات معادية لإسرائيل وأميركا في عدد من دول المنطقة – (أ.ف.ب)