دعت وزيرة الخارجية الاميركية مادلين اولبرايت الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم الاحد عشية قمة شرم الشيخ الى القيام بالمزيد لوقف العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وقالت في مقابلة مع شبكة "اي بي سي" للتلفزيون "اعتقد بأننا نعرف جميعا بان عرفات رئيس السلطة الفلسطينية". واضافت "انه مسؤول عن السيطرة على العنف ونعتقد أن بإمكانه أن يفعل اكثر".
وأوضحت ان لا أوهام لدى الولايات المتحدة حيال القمة التي تشارك فيها مع الرئيس بيل كلينتون.
واضافت ان "النقطة المهمة تتعلق بوقف العنف".
وتابعت ان عرفات "يبقى الشريك الوحيد للتوصل الى اتفاقات سلام" بالرغم من قلق اسرائيل حيال نواياه. وقالت "لا يمكنك اختيار شريكك".
وردا على سؤال حول مخاوف الفلسطينيين ازاء عزم رئيس وزراء اسرائيل ايهود باراك تشكيل حكومة طوارئ وطنية مع زعيم المعارضة ارييل شارون ، اجابت اولبرايت "ان ايا من الطرفين لا يمكنه اختيار شريكه. يجب ان تتعامل مع الشخص الموجود"—(أ.ف.ب)