اولبرايت: مسألة نقل السفارة إلى القدس طرحت في كامب ديفيد

تاريخ النشر: 29 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية مادلين اولبرايت اليوم السبت ان مسألة نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس كانت موضوع نزاع خلال قمة كامب ديفيد الفاشلة. 

وامتنعت اولبرايت عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل، لكنها أكدت ان مسألة نقل السفارة بحثت خلال "مناقشات حادة" في كامب ديفيد. 

وأعلن الرئيس بيل كلينتون أمس الجمعة ان السفارة الأميركية في إسرائيل قد تنقل من تل أبيب إلى القدس، لكنه أضاف انه سيتخذ قرارا بهذا الشأن قبل نهاية السنة الجارية تبعا للتطورات في الشرق الأوسط. 

وردا على سؤال لمعرفة لماذا طرح كلينتون هذه المسألة أجابت اولبرايت "لأننا أجرينا مناقشات حامية حول جميع المواضيع في كامب ديفيد واعتقد ان مسألة (نقل السفارة) كان موضوعا طرح خلال القمة". 

وتتخذ جميع السفارات تقريبا في إسرائيل، من تل أبيب مقرا لها، لأن الشطر الشرقي من القدس يعتبر بموجب قرار الأمم المتحدة 672 الصادر في 13 تشرين الأول 1990 أرضا محتلة.—(ا.ف.ب)