باراك يصف خطف اسرائيلي بعمل "مافيا"

تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصف رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك مساء اليوم الاحد عملية خطف ضابط اسرائيلي في الاحتياط يقيم في الخارج اعلن حزب الله الشيعي اللبناني مسؤوليته عنها، بانها تشبه "اعمال المافيا" 

وقال باراك للاذاعة الرسمية "ان هذا الخطف يشبه اعمال المافيا اكثر منه الاعمال العسكرية". 

واكد ان الضحية "هو مواطن عادي، رجل اعمال لا علاقة له باجهزة الامن الاسرائيلية غير انه ضابط في الاحتياط كمثل الكثيرين من مواطنيه". 

واضاف باراك ان هذه العملية "من الامور التي تتناقض مع جميع المعايير الدولية ولا يمكننا ان نتسامح بشانها". 

ووجه نائب وزير الدفاع الاسرائيلي افراييم سنيه الاتهام سوريا التي تبسط هيمنتها على لبنان. 

وقال في حديث للتلفزيون الرسمي "نعتبر ان سوريا هي المسؤولة عن الاعمال التي تحضر وتنظم في لبنان الذي يقع تحت سيطرتها—(أ.ف.ب)