باراك يعلن نهاية عملية السلام

تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك اليوم الاحد ان عملية السلام "في شكلها الحالي وصلت الى نهايتها" وان القمة المرتقبة غدا الاثنين في شرم الشيخ (مصر) ترمي فقط الى "وقف العنف". 

وجاء في بيان نشر في ختام اجتماع للحكومة ان "رئيس الوزراء اكد امام الحكومة ان قمة شرم الشيخ تهدف الى وقف العنف واقامة هيئة تعنى بالحد من مخاطر تجدد العنف ودراسة الاحداث التي وقعت منذ اسبوعين". 

وتابع البيان ان "رئيس الوزراء لديه شعور عميق بان العملية السياسية في شكلها الحالي وصلت الى نهايتها". 

واضاف "في آخر المطاف سنصنع السلام مع الفلسطينيين لكن القيادة الفلسطينية الحالية تبدي صعوبات جمة في اتخاذ قرارات لابرام اتفاق سلام". 

وسيلتقي باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات غدا الاثنين في شرم الشيخ في محاولة للتوصل الى اتفاق حول وقف الصدامات الاسرائيلية الفلسطينية التي اوقعت حتى الان 106 قتلى غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين، واكثر من ثلاثة الاف جريح منذ 28 ايلول/سبتمبر—(أ.ف.ب)