بحماية الأمن الفلسطيني..إسرائيل تنقل تجهيزات كبيرة لبناء محطة كهربائية في قطاع غزة

تاريخ النشر: 20 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

علم لدى الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين أن تجهيزات ثقيلة مخصصة لمحطة توليد كهربائي في قطاع غزة ستنقل الأربعاء من إسرائيل إلى الأراضي الفلسطينية. 

وستنقل التجهيزات التي وصلت الى ميناء اشدود الاسرائيلي شمال قطاع غزة على الساحل المتوسطي على متن قافلة حتى معبر كارني الفاصل بين الأراضي الإسرائيلية وقطاع غزة. 

واعلن اللفتنيانت كولونيل يورام باراك لوكالة فرانس برس "ان الامر يتعلق بتجهيزات ثقيلة مثل توربينات تزن نحو مئة طن تستدعي عملية نقل يجب الاعداد لها بدقة". 

واضاف "ان القافلة الإسرائيلية ستعبر الأراضي الفلسطينية ليل الأربعاء الخميس حتى موقع المحطة الكهربائية جنوب مدينة غزة تحت حراسة قوات الامن الفلسطينية". 

واكد ان إسرائيل بضمانها نقل هذه التجهيزات "تساعد على انشاء بنى تحتية ذات أهمية استراتيجية للسلطة الفلسطينية". 

وتخضع الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة لحظر إسرائيلي مشدد منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر الماضي تحسبا لخطر هجمات فلسطينية على الاراضي الاسرائيلية باتت هاجسا وطنيا في إسرائيل—(أ.ف.ب)