بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مستشفى سلامة بنت بطي في نابلس

تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

باشرت جمعية الهلال الأحمر بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مستشفى الشيخة سلامة بنت بطي للعيون في مدينة نابلس الفلسطينية. 

وتبلغ التكلفة الإجمالية التي تم رصدها للمشروع مليون دولار أميركي لكي يخدم قطاعات كبيرة من الشعب الفلسطيني في ظل انتفاضته ضد الاحتلال الإسرائيلي.  

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن خليفة ناصر السويدي رئيس مجلس الإدارة كان قد وضع حجر الأساس خلال زيارته مؤخرا لفلسطين للمشروع الذي سيهدف إلى دعم الجانب الصحي خاصة في مجال طب العيون.  

وأشارت إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل يتم خلالها تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات لسد العجز الذي تواجهه المؤسسات الصحية الفلسطينية في هذا المجال. 

وتأتي هذه المبادرة في الوقت الذي يشهد فيه القصف الإسرائيلي للمدن والقرى الفلسطينية أكثر ضراوة ويستهدف إصابة الشباب.  

من جهة أخرى انتهت الجمعية من تجهيز غرفة عمليات للمستشفى الأهلي التابع لجمعية أصدقاء المريض بالخليل حيث تكلفت نحو150 ألف دولار وزودت بمعدات متطورة في مجال الجراحة.  

كما قامت الجمعية بإنشاء مستشفى متنقل في مدينة نابلس بقيمة 157 ألفا و740 دولارا وهو عبارة عن سيارة متنقلة ومزودة بأجهزة ومستلزمات طبية إضافة إلى مقصورة مجهزة تجهيزا متطورا لتقديم الخدمات الطبية المختلفة ويعمل على إدارتها فريق طبي متخصص.  

ويهدف المستشفى المتنقل إلى تقديم الخدمات الطبية للمرضى والجرحى في المناطق البعيدة التي يصعب الوصول إليها في محافظة نابلس والمناطق المجاورة التي يصعب الوصول إليها في ظل الحصار الذي يفرضه الجيش الإسرائيلي على الفلسطينيين.  

وتسعى دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال هذه المساعدات التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني المجاهد المناضل من أجل تحرير أرضه من قبضة الإسرائيلي، والذي يخضع لكافة أشكال التعذيب والتنكيل في الوقت الذي تغيب فيه العدالة الدولية – (البوابة)