بداية ساخنة لمحاكمة وزير المالية السابق

تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأت يوم أمس السبت أولى جلسات محاكمة الدكتور محيي الدين الغريب وزير المالية السابق و9 من كبار مسؤولي مصلحة الجمارك السابقين ورجال الأعمال بتهمة استغلال النفوذ والإضرار بأموال مصلحة الجمارك والربح غير المشروع. 

وقالت الصحف المصرية بأن الوزير السابق المخلي سبيله وباقي المتهمين حضروا عدا المتهم العاشر وأودعوا قفص الاتهام وأمرت المحكمة بحبس المتهم المتخلف عن الحضور رغم أن النيابة أخلت سبيله من قبل. 

وقالت صحيفة "الأخبار" بأن المحكمة استمعت خلال الجلسة التي استمرت حوالي 3 ساعات إلى ممثل النيابة مدحت عبدالفتاح الذي تلا قرار الإحالة والاتهامات الموجهة إلى المتهمين وطلبات الدفاع.. وسألت المحكمة المتهمين عن ارتكابهم التهم الواردة بقرار الإحالة والمنسوبة إليهم فأنكروها جميعا وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة استمرار نظر القضية اليوم – (البوابة)