أفادت مصادر في وزارة الخارجية الأميركية اليوم الاثنين ان وزير الخارجية الأميركي كولن باول لا ينوي المشاركة في المؤتمر العالمي لمناهضة العنصرية في دوربان في جنوب افريقيا بسبب الطابع المناهض لاسرائيل لبعض الوثائق التحضيرية.
وافاد المصدر لوكالة فرانس برس ان مستوى الوفد الذي سيمثل الولايات المتحدة في حال وجوده، الى هذا المؤتمر الذي سيبدأ في نهاية الاسبوع، لم يحدد بعد.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته "بات من الواضح اكثر فاكثر ان وزير الخارجية لن يتوجه الى المؤتمر" مضيفا ان باول "وصل الى الاستنتاج ان ثمة الكثير من الكلمات العدائية لاسرائيل لا نامل بامكان تصحيحها".
واضاف "علينا ان نرى بدقة كيف ستكون الولايات المتحدة ممثلة، في حال تمثلت"—(البوابة)
