يوجه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية عدة بعثات ترويجية اعتبارا من تشرين الأول/أكتوبر المقبل تبدأ باليمن وتنتهي باوكرانيا في إطار السعي إلى زيادة الصادرات بالخارج وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية.
وقال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية خالد ابو اسماعيل لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم إن الرحلات الترويجية لرجال الأعمال المصريين ستشمل اليمن وسلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة .
وأضاف أن الاتحاد سيقوم بعد ذلك بتنظيم رحلات إلى دول السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا "كوميسا" خاصة أن هذه الدول تطبق نسبا من الإعفاء الجمركي تصل في بعض الحالات إلى مائة في المائة.
وذكر أن هناك بعثات ستتوجه أيضا إلى الصين واستراليا ونيوزيلندا وكازاخستان واوزبكستان واوكرانيا. وقال أبو اسماعيل أن هذه البعثات تأتى في إطار خطة زمنية للترويج للصادرات المصرية ينتظر أن تمتد إلى حزيران/يونيو المقبل.
واضاف أن هناك بعثات ترويجية سابقة نظمها الاتحاد لرجال الأعمال المصريين شملت الكويت والسودان والجزائر والعراق والمغرب وتخللها عقد صفقات تجارية مع رجال الأعمال في هذه الدول--(البوابة)
