بعد الاعتداءات على العرب في اميركا.. موسى يعلن عن استحداث منصب ''مفوض المغتربين العرب''

تاريخ النشر: 24 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ان الجامعة بدأت في اتخاذ اجراءات للتعامل مع الجاليات والمنظمات العربية في الولايات المتحدة مشيرا الى ان الجامعة العربية ستعين مفوضا عاما للمغتربين العرب في الخارج نظرا لاهمية التواصل والتشاور مع هذه المنظمات والجاليات. 

وشدد على ان عملية السلام لا مستقبل لها اذا استمرت الاجراءات التي تنفذها الحكومة الاسرائيلية مشيرا الى ان احتلال الاراضي الفلسطينية يعنى الدعوة الى استئناف المقاومة ضد الاحتلال محذرا من ان الوضع خطير للغاية. 

واكد عمرو موسى في حديث اذاعي بالقاهرة اهمية التركيز في المرحلة التالية من الجهود الدولية الرامية الى محاربة الارهاب على التعامل مع القضايا الاساسية التي تقف وراءه لافتا الى اهمية هذه القضية. 

ولفت الى ان هناك معاهدة رسمية بين الدول العربية للتعاون ازاء الارهاب الدولي وانه لا مشكلة في هذا الامر معتبرا ان المهم معرفة التوجه والا نؤخذ على غرة مشيرا الى ضرورة التشاور اللازم مع المطالبة بعدم المساس بأي دولة عربية—(البوابة)