بغداد: إصابة مدنيين في غارة أميركية بريطانية ثانية على مدينة السماوة

تاريخ النشر: 13 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أصيب عدد من المدنيين بجروح أمس السبت في غارة أميركية بريطانية ثانية خلال اليومين الأخيرين على مدينة السماوة في جنوب العراق، حسبما أفادت وكالة الأنباء العراقية الرسمية اليوم. 

واضافت الوكالة أن "الطائرات الأميركية والبريطانية هاجمت الليلة الماضية محطة قطار السماوة مما أدى إلى جرح عدد من المواطنين والحق أضرارا بعدد من الدور السكنية المجاورة". 

وتابعت ان "هذا العمل المجرم الذي الحق دمارا في محطة قطار السماوة والدور السكنية يعكس حقد الإدارة الأميركية وتابعتها البريطانية على الشعب العراقي". 

وكان متحدث عسكري عراقي أعلن أمس ان عراقيين قتلا واصيب 19 آخرون بجروح في غارة شنتها المقاتلات الأميركية والبريطانية الجمعة استهدفت حيا سكنيا ومخزنا للحبوب ومبنى لشرطة المرور ومخزنا لتصنيع مواد البناء. 

وفي واشنطن أعلن ناطق عسكري أن طائرات البحرية الأميركية قصفت السبت موقعين للمدفعية العراقية المضادة للطائرات بعد أن فتحتا النار عليها. 

واشار إلى أن الطائرات البريطانية والأميركية لا تضرب أهدافا مدنية وتسعى إلى تفادي وقوع خسائر بين السكان نافيا التصريحات العراقية حول شن غارات على مناطق سكنية. 

ومنذ كانون الأول 1998 تدور مواجهات شبه يومية بين العراق والطيران الأميركي والبريطاني الذي يتولى مراقبة منطقتي حظر جوي في شمال العراق وجنوبه، ولا تعترف بغداد بهاتين المنطقتين اللتين لم يصدر بشأنهما أي قرار دولي. 

وقد أسفرت الغارات التي تشنها هذه الطائرات منذ نهاية العام 1998 على الأراضي العراقية إلى سقوط 302 قتيل واصابة حوالي 920 شخصا بجروح، وفق إحصاء وضعته فرانس برس استنادا إلى بيانات عراقية رسمية.—(ا.ف.ب)