بغداد تهاجم الملك فهد

تاريخ النشر: 03 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصف العراق اليوم الثلاثاء العاهل السعودي الملك فهد بأنه "مزور ودجال ومنافق"، وذلك في تعليق على تصريحات أدلى بها العاهل السعودي مؤخرا لصحيفة "الوطن" السعودية. 

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام قوله "وأخيرا نطق فهد أو انطقه من أوعز إليه ظنا منه انه قادر على ان يخدع من تصور انه خادعه (...) ولكنه في الحقيقة قد خدع نفسه عندما توهم انه قادر على ان يخدع الآخرين". 

واضاف المتحدث "لقد انكشف فهد ونظامه العمل للصهيونية ولبيت الحكم الأميركي المنقاد هو الأخر للصهيونية (...) ليس أمام العراقيين فقط في عدوانيته وسلوكه الخياني وتواطؤه مع العدوان اليومي على ممتلكات شعب العراق وأرواح أبنائه وإنما أمام كل المؤمنين والخيرين في العالم". 

وكان العاهل السعودي قد صرح السبت الماضي لصحيفة "الوطن" السعودية ان "العلاقة بين السعودية والشعب العراقي علاقة شراكة في التاريخ والانتماء والجوار والمصير المشترك". 

واكد الملك فهد ان "مسارعة النظام العراقي إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن هي المبادرة التي ستمكن الشعب العراقي الكريم من ان يتبوأ مكانه الشاغر في أمته العربية والإسلامية والدولية". 

وقال المتحدث العراقي "يكفي العالم ويكفي المؤمنين والخيرين في الأرض ما يسوغ لهم حجتهم لإضافة فهد إلى قائمة المزورين والدجالين والمنافقين في العالم"—(ا.ف.ب)