اقر رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بخطورة الوضع الامني في العراق وقال انه صعب جدا لكنه اصر على انه سيتحسن على المدى الطويل.
واكد بلير في مؤتمره الصحافي الشهري انه لن يرسم صورة جميلة عن الوضع هناك خصوصا بعد الخسارات الكبيرة في ارواح العراقيين الابرياء وقوات التحالف لكنه اكد انه لاحظ من خلال الاتصالات التي اجراها مع العراقيين انهم متفائلون بالمستقبل بالرغم مما يحصل حاليا خصوصا بعد البرنامج الذي وضع لمباشرة عملية استعادة السيادة في العام المقبل. وقال "نريد تسليم السلطة الى العراقيين لكي يصبح بامكانهم حكم بلادهم ولا نرغب بمواصلة الاحتلال ولو لدقيقة بعد ضمان هذا الامر واؤكد لكم ان الشعب العراقي سيجتاز هذا الظرف الدقيق بمساعدة قوات التحالف". وشدد بلير على انه غير نادم على اتخاذ قرار المشاركة في الحرب ضد النظام العراقي المخلوع معتبرا ان هذا التدبير كان احد الاجراءات المؤقتة التي اتخذت في العام الحالي.--(البوابة)—(مصادر متعددة)