بلير يلتقي وزير خارجية ايران

تاريخ النشر: 29 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت صحيفة (الغارديان) اليوم ان رئيس الوزراء ‏  

‏البريطاني توني بلير سيجتمع مع وزير الخارجية الايراني كمال خرازي اوائل الشهر ‏  

‏القادم وذلك لبحث ازمة اسلحة الدمار الشامل العراقية.‏  

‏ واوضحت الصحيفة ان هذا الاجتماع يدخل ضمن جهود بلير الدبلوماسية لبناء تحالف ‏  

‏يدعم الموقف الامريكي البريطاني من الازمة العراقية وحربهما العسكرية المحتملة ضد ‏  

‏العراق.‏  

‏ وحول الموقف الايراني من هذه الزيارة قال مسؤول ايراني بارز لم يشأ ذكر اسمه ‏  

‏في مقابلة مع مراسل صحيفة (الغارديان) ان طهران " تفضل ان تدعم الطرف الرابح في ‏  

‏هذه الازمة ولكن بصورة غير علنية وواضحة".‏  

‏ واوضح المسؤول ان الهدف الايراني من تقديم هذا الدعم هو ان يستخدم بلير ‏  

‏علاقاته مع الادارة الامريكية لاقناعها بعدم استهداف النظام الايراني بعد اسقاط ‏  

‏نظام الرئيس العراقي صدام حسين.‏  

‏ ولم تعط الصحيفة تاريخ محدد لزيارة خرازي لبريطانيا واجتماعه الى بلير غير ‏  

‏انها ستحدث في اوائل الشهر القادم.(