اعلن مسؤولون في البيت الابيض الجمعة ان الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير، سيعقدان لقاء قمة جديد في ايرلندا الشمالية الاسبوع المقبل لبحث تطورات الغزو الذي تشنه بلداهما في العراق.
ونقلت وكالة الاسوشييتد برس عن مسؤولين اميركيين اشترطوا عدم ذكر اسمائهم قولهم ان اللقاء الذي سيعقد قرب بلفاست على مدى يومي الاثنين والثلاثاء، سيركز ايضا على الجهود المبذولة من اجل احلال السلام في ايرلندا الشمالية والشرق الاوسط.
وستكون هذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها الزعيمان وجها لوجه خلال الاسابيع الثلاثة الاخيرة.
وكان الرجلان التقيا في اريزونا في 16 اذار/مارس، وانضم اليهما في ذلك اللقاء رئيس الوزراء الاسباني خوسيه ماريا ازنار، وذلك من اجل الاعلان عن انتهاء حملتهم الدبلوماسية بشان الازمة العراقية.
كما كان بوش وبلير اجريا محادثات في منتجع كامب ديفيد، في 27 اذار/مارس، أي بعد نحو اسبوع من بدء الغزو العسكري للعراق.—(البوابة)