بوش يعتذر لكوريا الجنوبية

تاريخ النشر: 27 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

رحبت كوريا الجنوبية اليوم برسالة الرئيس الاميركي جورج بوش الذي اعرب فيها عن اعتذاره عن حادث دهس تلميذتين من قبل عربة عسكرية ‏ ‏اميركية.‏ ‏ 

ونقلت وكالة يونهاب الكورية للانباء من موقعها في الانترنت عن مسؤول حكومي ‏ ‏كوري قوله ان رسالة بهذا المضمون سلمها السفير الاميركي المعتمد في سيوول توماس هابرد في وقت سابق اليوم. ‏ ‏  

واعرب الرئيس الاميركي في رسالته ايضا عن حزنه واسفه للحادث المأساوي مجددا التزام الولايات المتحدة للعمل مع سلطات كوريا الجنوبية لمنع تكرار مثل تلك ‏ ‏الحوادث مستقبلا. ‏ ‏  

واضاف المسؤول الكوري واصفا رسالة بوش بالمؤشر الايجابي عن تعبيره عن خالص اسفه للحادث، مؤكدا ان بلاده ستواصل من جهتها العمل عن كثب مع الحكومة الاميركية لمنع تكرار تلك الحوادث. ‏ ‏  

وتأتي رسالة بوش بعد قيام ناشطين كوريين بالقاء زجاجات حارقة على قاعدة عسكرية ‏ ‏اميركية خارج سيوول وقيام الكوريون بمظاهرات احتجاجية عارمة تطالب بخروج 37 الف ‏ ‏جندي اميركي يتمركزون في كوريا الجنوبية. ‏ ‏ 

من جهة اخرى غادر العسكريان الاميركيان كوريا الجنوبية الثلاثاء بعد ان برأتهما ‏محكمة عسكرية اميركية من تهمة الاهمال الذي افضى الى موت الفتاتين—(البوابة)