بيروت: تظاهرة حاشدة تنديدا "بالمجازر الإسرائيلية"

تاريخ النشر: 03 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تظاهر اكثر من 20 ألف فلسطيني ولبناني اليوم الثلاثاء في شوارع بيروت احتجاجا على "المجازر" التي ترتكبتها إسرائيل في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وضم موكب أول للمتظاهرين عشرين ألف شخص رفعوا الإعلام وشعارات منظمات فلسطينية راديكالية مثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (ماركسية) وحماس (إسلامية) وصورا لأطفال أصيبوا بجروح جراء الرصاص الإسرائيلي الذي أطلق عليهم خلال المواجهات التي وقعت في الأيام الأخيرة. 

وجاء عدد من المتظاهرين الذين تجمعوا في منطقة الجامعة العربية على المدخل الجنوبي لبيروت، مع أفراد عائلاتهم من مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في محيط العاصمة اللبنانية. 

وتجمع المتظاهرون خصوصا تحت راية حركة حماس التي رفع مناصروها صورا كبيرة لمرشدهم الروحي الشيخ احمد ياسين. ثم انضم إليهم مئات من مناصري حزب الله الشيعي اللبناني. 

وفي غرب العاصمة اللبنانية انطلق ألف طالب يحمل بعضهم علم الحزب الشيوعي اللبناني من حرم الجامعة الأميركية في بيروت وانضموا إلى المجموعة الأولى في وسط المدينة أمام مقر الأمم المتحدة. 

وكانت غالبية المتظاهرين من الشباب وقد غطى بعضهم أكتافه بالعلم الفلسطيني أو ارتدوا الكوفية الفلسطينية. 

وأمام مقر الأمم المتحدة، رفعت مجموعات من الشبان والفتيات الذين افترشوا الأرض قطعا كبيرة من القماش الأحمر رمزا للدم الذي أهدر. وهتفوا "لا نشعر بالخوف ونحضر قنابل المولوتوف". 

وقد حمل متظاهرون آخرون نعوشا رمزية صغيرة الحجم في إشارة إلى الأطفال الفلسطينيين ضحايا نيران الأسلحة الإسرائيلية—(أ.ف.ب)