تجريد المتحدث الرسمي لتنظيم القاعدة من جنسيته الكويتية

تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتمد مجلس الوزراء الكويتي اليوم مشروع مرسوم ‏ ‏باسقاط الجنسية عن سليمان بوغيث "المتحدث الرسمي لتنظيم القاعدة" الذي يتزعمه اسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي في الهجمات التي تعرضت لها ‏ ‏الولايات المتحدة في الشهر الماضي.‏ ‏  

وكانت الحكومةالكويتية اعلنت في العاشر من الشهر الجاري انها بصدد ‏" ‏اتخاذ الاجراءات القانونية الكفيلة بسحب الجنسية من بوغيث لصلته ‏ ‏باحداث الارهاب الاخيرة" .‏ ‏  

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلسي ‏ ‏الوزراء والامة محمد ضيف الله شرار ان مجلس الوزراء الذي عقد جلسة اليوم "اعتمد مشروع المرسوم بناء على مقتضيات المصلحة ‏ ‏الوطنية وتطبيقا لنص" القانون "في شأن الجنسية ‏ ‏الكويتية.."  

وكان بوغيث قد ظهر في شريط مسجل بثته قناة الجزيرة‏ ‏الفضائية امس وتوعد اميركا بسبب قصفها لافغانستان كما كان ظهر في السابع من الشهر الحالي وهو يجلس على يمين اسامة بن لادن بصفته المتحدث الرسمي ‏ ‏لتنظيم القاعدة ويدعو الى الجهاد ضد امريكا.‏ ‏  

واعتبرت الحكومة ما قام به بوغيث "خيانة واجراما في حق بلده" وقالت انه "لا ‏ ‏يمثل شعب الكويت" وانه "مطلوب للعدالة".—(البوابة)