تحطم مقاتلة أميركية في تركيا

تاريخ النشر: 18 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تحطمت طائرة مقاتلة اميركية من طراز اف-ا6 قرب يلدة بطمان جنوب شرقي تركيا .‏ ‏  

وكانت الطائرة في طريقها للمشاركة في عملية ‏ ‏الرقابة الجوية التي تفرضها كل من الولايات المتحدة وبريطانيا على شمال العراق .‏ ‏ ولم يذكر الراديو تفاصيل أخرى غير انه أفاد أن قائد الطائرة قذف بنفسه منها ‏ ‏ولكن لم يعثر عليه حتى الآن .‏ ‏  

واكدت الحكومة التركية النبأ وذكرت ان تحطم الطائرة كان بسبب عطل في محركها.‏ ‏ 

وكانت الولايات المتحدة أعلنت امس أن طائراتها قصفت موقعا عراقيا للدفاع الجوي ‏ ‏في منطقة حظر الطيران (البوابة)‏