تراجع صادرات المغرب من الحوامض بنسبة 35 في المائة

تاريخ النشر: 04 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تراجعت صادرات المغرب من الحوامض بنسبة 35 بالمائة حيث انخفضت في نفس الفترة من العام الماضي من 594 ألف طن إلى 389 ألف طن. 

ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" عن وزارة الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات قولها إن الانخفاض هذا يعود إلى عدد من العوامل، على رأسها تراجع إنتاج الأنواع الرئيسية وصغر حجم البرتقال وجاذبية السوق الداخلية. 

وأوضحت نسب تراجع الصادرات الحمضية المغربية إلى الأسواق العالمية، إذ سجل نسبة 30 في المائة بالنسبة للاتحاد الأوروبي و41 في المائة بالنسبة للبلدان الشرقية و38 في المائة بالنسبة للشرق الأوسط ووصلت نسبة الانخفاض إلى 31 في المائة بالنسبة لأميركا الشمالية – (البوابة)