تركيا تطرد ثلاثة دبلوماسيين عراقيين

تاريخ النشر: 05 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت شبكة تلفزة "ان تي في" ان تركيا قررت طرد ثلاثة دبلوماسيين عراقيين معتمدين في السفارة العراقية في انقرة.  

وقال المصدر ان الدبلوماسيين العراقيين الثلاثة الذين اعتبرتهم انقرة "اشخاصا غير مرغوب فيهم" هم مساعد الملحق التجاري والسكرتيران الاول والثاني في السفارة.  

ونقلت رويترز عن مسؤول في وزارة الخارجية التركية قوله ان "مغادرة الدبلوماسيين تركيا مطلوبة بسبب نشاطهم الذي لا يتماشى مع مهام وظيفتهم." 

ورفض المسؤول ذكر المزيد من التفاصيل عن طبيعة نشاط الدبلوماسيين العراقيين الذين جرى طردهم وقال انه ليست هناك خطط في الوقت الحالي لاغلاق السفارة العراقية في أنقرة. 

وكانت العديد من الدول قامت في الفترة الاخيرة بطرد دبلوماسيين عراقيين لاسباب بعضها ادرج ضمن مقتضيات امنية، في حين جاء الاخر استجابة لطلب وجهته الولايات المتحدة لنحو ستين دولة حول العالم وطلبت فيه طرد الممثليات العراقية في هذه الدول.—(البوابة)