تسجيل اصابة ثالثة بالجمرة الخبيثة في فلوريدا والسلطات تفتح تحقيقا ''جنائيا''

تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اتخذ التحقيق في ظهور بكتيريا الجمرة الخبيثة في الولايات المتحدة الاميركية منحى "جنائيا" اثر تسجيل حالة ثالثة في فلوريدا. 

واعلن الناطق باسم المدعي العام في ميامي (فلوريدا) غاي لويس تسجيل اصابة ثالثة ببكتيريا الجمرة الخبيثة بعد وفاة اول المصابين الجمعة (روبرت ستيفنز 63 عاما) وادخال مصاب ثان هو ارنستو بلانكو الى المستشفى.وقال الناطق "ان التحقيق اتخذ الان منحى جنائيا". 

ولم يكشف المسؤولون المحليون اسم المريض الثالث بيد انه بحسب مصادر مكتب التحقيقات الفدرالي كان يعمل في المبنى ذاته الذي يعمل فيه ارنستو بلانكو، وظهرت عليه الاعراض ذاتها. 

واضافوا ان الاصابات بهذه البكتيريا تبدو منحصرة في المبنى الذي يؤوي شركة "اميركان ميديا انكوربوريتد" في بوكا راتون (فلوريدا) حيث يعمل الرجال الثلاثة. 

واشار هكتور بسكويرا المسؤول في مكتب التحقيقات الفدرالي الى عدم وجود اي ادلة تثبت ان الاصابات ببكتيريا الجمرة الخبيثة مرتبطة بالاعتداءات. 

وكان المسؤولون الاميركيون ابدوا مخاوف من شن هجمات باسلحة بيولوجية ضد الولايات المتحدة، وما زالوا ياخذوه هذا الاحتمال على محمل الجد، وهو ما اثار فزع المواطنين.—(البوابة)