تسليم عريضة للامم المتحدة تحمل مليون توقيع ضد الحرب

تاريخ النشر: 11 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

سلم ناشطون مناهضون لخطط الحرب الاميركية ضد العراق، عريضة الى الامم المتحدة تتضمن مليون توقيع تم جمعها من مختلف انحاء العالم، وتدعو إلى السلام وترك خيار القوة. 

وساهم في الإشراف على حملة جمع التوقيعات على العريضة منظمات عديدة من بينها "الانتصار من دون حرب" ومنظمة "موف اون" ولجنة اتحاد الصداقة والفنانين للانتصار من دون الحرب. 

وقال مسؤولون من تلك المنظمات إن التوقيعات تم جمعها في غضون خمسة أيام، وأن الرسائل ستصل إلى كل عضو من أعضاء مجلس الأمن. 

وكان بين الناشطين الذين قاموا بتسليم العريضة، الممثلة جيسيكا لانغ وزميلها إيثان هاوك. 

ومن جهته قال عضو الكونغرس السابق، توم أندرو، المدير الوطني لمنظمة "الانتصار من دون حرب"، إن تسليم التوقيعات هو الخطوة الأولى في سلسلة دولية من الجهود التي تستهدف منع الحرب. 

وأضاف أندرو قائلا "إننا لا نريد حربا لحماية العالم من صدام حسين، وقد طلبنا من ملايين الأشخاص عبر العالم لبعث رسائل إلى حكوماتهم تدعو إلى الوقوف مع السلام." 

وعبّرت لانغ عن الاعتقاد بأن البادرة تستهدف شحذ الهمم وجعل أصوات محبي السلام مسموعة. 

ومن المنتظر أن تشهد مدن سان فرانسيسكو وواشنطن ولوس أنجلوس مظاهرات أخرى مناهضة للحرب في 15 آذار/مارس.—(البوابة)—(مصادر متعددة)