القاهرة- محمد البعلي
قرر مجلس نقابة الصحفيين المصريين في اجتماعه أمس الأربعاء تشكيل لجنة دائمة تختص بمتابعة مخالفات الصحفيين لميثاق الشرف الصحفي، صرح بذلك للبوابة "يحيي قلاش" سكرتير عام النقابة.
أوضح قلاش أن النقابة عادة ما تتعامل مع نوعين من المشكلات ، الأولى هي الخاصة بعلاقات العمل بين الصحفيين و مؤسساتهم و توجد لجنة دائمة لبحثها هي لجنة التسويات، و النوع الثاني متعلقة بتجاوزات الصحفيين أنفسهم، و في الفترة الأخيرة أصبحت الشكاوي التي ترد للنقابة من مثل هذه التجاوزات كثيرة للغاية سواء من مواطنين يتضررون من نشر موضوعات تمسهم أو من مسؤولين يتهمون بعض الصحفيين بابتزازهم لذلك أصبح الأمر يتطلب متابعة دائمة و ذلك سوف يكون من خلال اللجنة الجديدة.
أضاف قلاش أن اجتماع الأمس ناقش كذلك إعداد عقد عمل جماعي للصحفيين في مصر حيث تسمح القوانين المنظمة للمهنة في مصر بأن تكون النقابة طرفا في عقود عمل الصحفيين، و أشار أن هذا عقد العمل الجماعي سيتم إعداده لعرضه علي الصحفيين في مؤتمرهم العام الذي يتم التحضير لعقده في تشرين الاول/أكتوبر القادم—(البوابة)