تطوير العلاقات النفطية بين العراق ولبنان

تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقع وزير النفط والموارد المائية والكهربائية اللبنانية سليمان طرابلسي في ختام زيارته إلى العراق مع وزير النفط العراقي عامر محمد رشيد محضر اجتماع مباحثات تعاون نفطي بين البلدين والذي يرمي على تطوير العلاقات النفطية الثنائية، وقد ناقش الطرفان الأمور قيد التداول في ما بينهما وآفاق التعاون المستقبلي.  

وقالت جريدة "السفير" اللبنانية أن الاتفاقية قد شملت أربعة محاور رئيسية وهي: هدية العراق إلى لبنان، إعادة تأهيل مصفاة طرابلس، تجهيز الجانب اللبناني للنفط الخام، إضافة إلى مشاركة الشركات اللبنانية في تلبية حاجات القطاع النفطي -- (البوابة)