شهد مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان اليوم تظاهرة حاشدة نظمتها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تضامنا مع الانتفاضة ودعما للعمليات الاستشهادية ضد القوات الإسرائيلية.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن قال مصدر أمني لبناني قوله ان تظاهرة فلسطينية ضمت نحو خمسة آلاف لاجئ انطلقت في مخيم عين الحلوة اكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان (70 الف لاجئ) وجابت شوارع المخيم.
واضاف ان "مئات المقاتلين من (حركة فتح) التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات تقدموا المسيرة وهم يحملون أسلحة رشاشة ".
وذكر ان "المتظاهرين أطلقوا هتافات تدعو إلى تصعيد الكفاح المسلح داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ضد العدو الإسرائيلي".
واوضح المصدر ان المتظاهرين احرقوا في نهاية المسيرة مجسما يمثل مستوطنة إسرائيلية واخر يمثل رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون.
من جهته دعا مسؤول منظمة التحرير الفلسطينية في جنوب لبنان خالد عارف في كلمة القاها في المتظاهرين إلى التمسك بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني والى مواجهة مخططات حكومة شارون. وتأتي هذه التظاهرة استجابة لنداء القيادة الفلسطينية الموجودة داخل مناطق السلطة الفلسطينية داخل قطاع غزة استنكارا لاحتلال إسرائيل بيت الشرق في القدس -- (البوابة)
