تفاعل جماهيري مع فرقة أمانة عمان بمهرجان جرش

تاريخ النشر: 07 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

جرش - مسلم كنفاني  

 

قدمت فرقة أمانة عمان الكبرى في ليلتها الأولى حفلا أردنيا فلكلوريا تفاعل معه الجمهور الكبير الذي احتشد في الساحة الرئيسية، واستمتع بالفقرات التي قدمتها الفرقة.  

واشتمل الحفل الذي استمر ساعة على عدة أغاني أردنية رافقها رقصات من الدبكة التي قدمها 15 من أعضاء الفرقة البالغ عددهم 22شخصا.  

ومن الأغنيات التي قدمتها الفرقة (وساري سار الليل) و (مرعية) و (بالله تصبوا هالقهوة) كما قدمت الفرقة أغنيتين للملك عبد الله الثاني بعنوان (غنوا معي لصقر العرب) و (يا شريف العروبة) وهما من كلمات رئيس الفرقة الشاعر جمال خليف وألحانه.  

كما قدمت الفرقة ألحانا وطنية بمرافقة الإيقاع الذي زاد من حماس الجمهور. وشارك العمانيون والسعوديون الرقص مع أعضاء الفرقة على خشبة المسرح الرئيسي على أنغام أغان خليجية فلكلورية قدمتها الفرقة، ولوحظ عند ذلك تزايد الجمهور في الساحة الرئيسية.  

واختتمت الفرقة حفلها بوصلة أردنية قدم فيها أعضاء الفرقة دبكة بالسيوف وهم يرتدون الزي الأردني الفلكلوري، وحظيت الفقرة بإعجاب الجمهور.  

ويقول رئيس الفرقة جمال خليف "نحن في فرقة أمانة عمان نحن نحافظ على الفلكلور ونقتبس كل ما هو جميل في الحركات الفنية الجديدة مع المحافظة على الأصالة والتراث."  

وأضاف أن الفرقة تضم 7 عازفين على آلات العود والكمان والقانون والقربة والإيقاع والربابة الأردنية.  

يذكر أن الفرقة التي تأسست عام 1995 شاركت في عدة مهرجانات محلية مثل مهرجانات جرش والفحيص وشبيب إضافة إلى مشاركتها في مهرجان ألفية الجزائر، وفي حفل المعهد العربي للموسيقى بباريس، ومهرجان قرطاج في تونس. --(البوابة)