تفكيك قنبلة قرب السفارة التركية في بغداد واعتقال موالين لصدام

تاريخ النشر: 25 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تمكنت الشرطة العراقية من تفكيك قنبلة بالقرب من مقر السفارة التركية في العاصمة بغداد فيما اكد متحدث عسكري ان حملة اعتقالات طالت 6 اشخاص كانوا ينقلون التعليمات والتمويل من الرئيس المخلوع الى المقاومين. 

وذكر شهود عيان ان الشرطة العراقية طوقت صباح اليوم الخميس منطقة محاذية للسفارة التركية في بغداد لتفكيك عبوة ناسفة زرعت على بعد نحو مئتي متر,واوضح ضابط في الشرطة العراقية من المشاركين في قطع حركة السير في هذه المنطقة ان الشرطة العراقية طلبت خبراء متفجرات لتفكيك عبوة مزروعة على جانب الطريق في منطقة الوزيرية حيث تقع السفارة التركية 

وقال احد الشهود انه شاهد مجهولا يترجل من سيارة ويضع شيئا على الارض قبل ان يبتعد مسرعا, واضاف ارتبت من الامر وعندما اقتربت ولاحظت اسلاكا كهربائية فابلغت حرس السفارة التركية الذين رفضوا الاقتراب لان مسؤوليتهم تقتصر على حراسة السفارة نفسها 

وتابع ابلغت القوات الاميركية الموجودة في نادي القادة القريب فكشفوا على المكان بينما كانت الشرطة العراقية تعمل على قطع السير 

الى ذلك اكد متحدث عسكري اميركي ان القوات الاميركية اعتقلت ليل الاربعاء الخميس ستة عراقيين على علاقة بالرئيس العراقي المخلوع صدام حسين. وقال الكومندان جون فريسبي من الفرقة المدرعة الاميركية الاولى القينا القبض على عدة اشخاص هذه الليلة. واضاف بعضهم على علاقة بصدام حسين نفسه موضحا ان احدهم كان ينقل تعليمات الرئيس العراقي السابق الى منفذي الهجمات على القوات الاميركية 

واشار المصدر نفسه الى ان كل المعتقلين من عناصر حزب البعث وجميعهم اوقفوا للاشتباه بانهم يقومون بتمويل العمليات او باعداد عبوات ناسفة. وادرج فريسبي هذه الاعتقالات في اطار حملة مداهمات ضد انصار الرئيس السابق تشنها القوات الاميركية بناء على معلومات جمعتها منذ اعتقالها صدام حسين—(البوابة)—(مصادر متعددة)