تقدم القوات الحكومية السودانية في الجنوب يعثر المفاوضات مع المتمردين في نيروبي

تاريخ النشر: 03 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

خيمت التطورات الميدانية في الجنوب على المحادثات بين الحكومة السودانية والمتمردين في نيروبي في اعقاب سيطرة الحكومة على بلدة جديدة واصرار المتمردون مناقشة شكوى تتهم فيها الحكومة بخرق الهدنة والاستيلاء على بلدة اكوبو. 

وقالت الحركة الشعبية التي يتزعمها جون قرنق ان قوات الحكومة استولت على اكوبو في شرق أعالي النيل في جـنوب البلاد. 

وشككت في جدية الحكومة ازاء السلام ورفعت شكوى الى الوسطاء تتهم الخرطوم بخرق الهدنة للمرة الثانية بعد الاستيلاء على بلدة اللير الاسبوع الماضي، الأمر الذي أدى الى توقف المفاوضات يومين. 

ولم تحرز جولة التفاوض الحالية تقدماً يذكر في قضيتي اقتسام السلطة والثروة، ولم تدخل في مناقشة القضايا الخلافية. وينتظر في حال استئناف المحادثات اليوم عقد اجتماع للجنة الصياغة لإعداد تقرير في شأن القسم الأول من الجولة التي ترفع يوم الاربعاء وتستأنف في 24 الجاري.—(البوابة)—(مصادر متعددة)