تل أبيب تعرض على أفراد ميليشيا لحد تحسين ظروفهم لثلاثة أعوام فقط

تاريخ النشر: 01 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

في الوقت الذي يعيش فيه أسر وأفراد ميليشيا "جيش لبنان الجنوبي" (سابقاً)، المتعاون مع جيش الاحتلال الإسرائيلي إبان احتلال جنوب لبنان، ظروفاً معيشية صعبة، رفضت لجنة ممثلة عن أفراد الجيش المنحل التوقيع على اقتراح لحل مشكلاتهم العالقة، قام بطرحه رئيس اللجنة المسؤولة عن استيعابهم في إسرائيل، يوسي بيليد. 

وجاء في الوثيقة التي قدمت مؤخراً بموافقة مدير مكتب رئيس الحكومة، أنه تم التعهد لأفراد ميليشيا "جيش لبنان الجنوبي" (سابقاً) الهاربين إلى إسرائيل، بتحسين ظروف سكنهم بشكل ملموس، ومنحهم المواطنة وتزويدهم بأسلحة مرخصة بهدف العمل كحراس أو رجال أمن. كما تنص الوثيقة على أن سريان مفعول هذه المساعدات سيكون على مدى ثلاثة أعوام فقط، وهو ما يعارضه أفراد جيش لحد، ويريدون أن تمنح لهم هذه المساعدات طوال حياتهم الباقية. 

يُشار بهذا الصدد إلى أن ضابطاً رفيع المستوى في جيش لحد المتعاون مع إسرائيل طوال عقدين من الزمن، اتهم مؤخراً الدولة العبرية بالكذب عليهم والتخلي عنهم بعد أن أخذوا منهم ما يريدوه من احتلال جنوب لبنان.—(البوابة)