كرر مسؤول إسرائيلي اليوم الاثنين القول انه لا يزال من المبكر الإعلان عن قمة جديدة بين الإسرائيليين والفلسطينيين وذلك ردا على تصريحات بهذا الصدد أدلى بها رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات.
وكان عرفات أعلن من أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة اليوم الاثنين أن قمة إسرائيلية-فلسطينية قد تعقد في الولايات المتحدة بعد مؤتمر الحزب الديموقراطي الأميركي الذي ينهي أعماله في السابع عشر من آب/أغسطس الجاري.
وردا على سؤال حول تصريح عرفات رددت ميراف بارسي تسادوف المتحدثة باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك الكلام الذي سبق وقاله باراك خلال الاجتماع الوزاري الإسرائيلي الأحد عندما اعتبر انه "لا يزال من المبكر جدا الكلام عن قمة".
وقال عرفات لدى وصوله إلى العاصمة الإماراتية ليل الأحد الاثنين "أشار الرئيس الأميركي بيل كلينتون إلى إمكانية عقد قمة جديدة في أعقاب مؤتمر الحزب الديموقراطي الأميركي".
ويعقد المؤتمر الديموقراطي اجتماعه بين الرابع عشر والسابع عشر من الشهر الجاري في لوس انجليس في جنوب غرب الولايات المتحدة.
وافادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن كلينتون في رسالة وجهها إلى باراك أعرب عن نيته الإشراف على قمة ثانية شرط أن يتفق الطرفان قبل ذلك على وثيقة مبادئ تتيح التوصل إلى اتفاق خلال القمة—(أ.ف.ب)